الكنيدري: ماراطون مراكش الدولي فرصة للعدائين المغاربة – الجريدة 24

الكنيدري: ماراطون مراكش الدولي فرصة للعدائين المغاربة

الكاتب : انس شريد

الجمعة 18 يناير 2019 | 17:00
الخط :

أكد محمد الكنيدري رئيس جمعية الأطلس الكبير التي تشرف على تنظيم الماراطون الدولي لمراكش، بتعاون مع عصبة ألعاب القوى بمراكش، وبدعم من وزارة الشباب والرياضة والجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، في ندوة صحفية عقدت، مساء أمس الخميس، أن هذا الحدث الرياضي الذي سيقام يوم 27 من يناير الجاري، ستتميز بمشاركة أزيد من9 آلاف عداء وعداءة يمثلون حوالي 65 دولة من القارات الخمس، سواء بالنسبة للماراطون أو نصف الماراطون.

وأوضح الكنيدري أن هذه السنة نراهن على تحطيم الرقم القياسي في الماراطون، وفي نصف الماراطون في كلا الجنسين، مشيرا الى أن هذه الدورة ستتميز بفتح المجال لأكبر عدد من العدائين المغاربة لإبراز قدراتهم ومهاراتهم، عكس الدورات السابقة التي شهدت مشاركة مكثفة للعدائين الكينيين والأثيوبيين.

وأضاف الكنيدري أن جودة مدار السباق بالإضافة إلى الظروف المناخية المتميزة خلال شهر يناير ستتيح للعدائين إمكانية تحقيق أرقام جيدة تمكنهم من المشاركة في منافسات بطولات العالم.

يذكر أن لقب الدورة 29 للماراطون الدولي لمراكش، في فئة الذكور، عاد للعداء الاتيوبي أديانا جبرا،  محققا توقيت ساعتين وثمانية دقائق و55 ثانية، فيما  تمكنت العداءة الإثيوبية “تمبيت جيدي ويلد جبريل” من إتمام مسافة الماراطون في زمن ساعتان و ستة وعشرين دقيقة .

 

 

TV الجريدة