تفاصيل حصرية حول سقوط الطائرة العسكرية بتاونات – الجريدة 24

تفاصيل حصرية حول سقوط الطائرة العسكرية بتاونات

الكاتب : Aljarida24

الثلاثاء 22 يناير 2019 | 09:44
الخط :

فاس: رضا حمد الله

حصلت “الجريدة 24” على معلومات حصرية تخص ظروف سقوط طائرة مقاتلة تابعة للقوات المسلحة الملكية، نحو الثانية عشر زوال أمس (الإثنين) في ضيعة فلاحية بدور بجماعة الغوازي بدائرة قرية با محمد بتاونات، ونجاة ربانها من موت محقق.

وأوضحت المصادر أن الطائرة كانت تحلق رفقة طائرتين في سماء المنطقة بعدما قدمتا من سيدي سليمان لإجراء تداريب واستعراضات عسكرية، وكانت تسير في الاتجاه نفسه وبشكل متوازن ومتواز، وبقيت على تلك الحال طيلة مدة لا يستهان بها.

وأشارت إلى أن مواطنين كانوا يراقبون الوضع ويستمتعون بتلك الطلعات الرائعة لربابنة الطائرات الثلاث التي كانت تحلق على مسافة قريبة من الأرض، فوجئوا بإحداها تدنو من الأرض دون الغير، على بعد مسافة قصيرة من وادي سبو القريب من الموقع.

وأكدت أن الربان استعمل المظلة للقفز من الطائرة والنجاة بنفسه، على بعد نحو 600 متر من سقوط الطائرة التي تدحرجت على مسافة مهمة تقارب 40 مترا قبل أن تندلع فيها ألسنة النيران نتيجة الارتطام بالأرض، لتعم كل هياكلها وتأتي عليها بشكل شبه كلي.

وأوضحت أن سكان مجاورين للضيعة الفلاحية المغروسة بأشجار التفاح، التي سقطت بها الطائرة، عاينوا الوضع وتجمعوا في عين المكان قبل الاتصال بالسلطات ومصالح الدرك الملكي والقوات المساعدة التي حضرت بتعزيزات، ومنعت المواطنين من الاقتراب من الطائرة.

وأشارت إلى أن رباني الطائرتين تدخلا في الوقت المناسب وحملا زميلها إلى سيدي سليمان لعلاجه، في الوقت الذي باشرت فيه المصالح المختصة تحقيقاتها للاهتداء إلى ظروف وملابسات هذا الحادث الذي من حسن الحظ وقوعه في فضاء غير مأهول.

آخر الأخبار