الإفراج عن “بطل فضيحة” المال مقابل الماستر بفاس – الجريدة 24

الإفراج عن “بطل فضيحة” المال مقابل الماستر بفاس

الكاتب : Aljarida24

الثلاثاء 22 يناير 2019 | 09:30
الخط :

فاس: رضا حمد الله

غادر منسق ماستر المنازعات العمومية بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية ظهر المهراز بفاس، مساء أمس (الإثنين) سجن بوركايز، بعد مدة قصيرة من صدور قرار الغرفة الجنحية بالإفراج عنه مقابل مليون سنتيم كفالة أداها في صندوق المحكمة.

وألغت الغرفة وهي تبث في ملف الأستاذ الجامعي المتهم في ملف “الماستر مقابل المال”، قرار قاضي التحقيق المكلف بالجرائم المالية، القاضي بإيداعه في سجن بوركايز والتحقيق معه في حالة اعتقال، كما ابنا عم من ميسور، دون باقي المشتبه فيهم في هذا الملف.

وقبلت الغرفة استئناف دفاع الأستاذ الستيني الأب لأبناء كبار، لقرار قاضي التحقيق قبل أن تبث فيه وتلغيه وتسرحه مقابل الكفالة نفسها التي أداها طالب متابع في الملف نفسه، مقابل 3 ملايين سنتيم لأستاذة وموظف بالكلية نفسها وأستاذ للتعليم الثانوي بطنجة.

ويأتي قرار الغرفة الجنحية بعد مدة قصيرة من إنهاء محمد الطويلب قاضي التحقيق بالغرفة الأولى المكلف بالجرائم المالية التحقيق تفصيليا مع المشتبه فيهم في ملف الماستر الذي تفجر قبل أسابيع بعد تداول تسجيل صوتي لمكالمة هاتفية تكشف عملية ابتزاز طلبة الماستر.

وأصدرت الغرفة نفسها في الجلسة ذاتها ليوم أمس، قرارا آخرا بالإفراج عن مستشارين بجماعة بوعادل بإقليم تاونات، متهمين بالاتجار في المخدرات، أحدهما نائب سابق لرئيس الجماعة، بعدما اعتقلا قبل أسبوع بعد ظهور نتائج خبرة أجريت على سياراتهما.

واستأنف دفاع المتهمين المنتميين لحزب الأصالة والمعاصرة، قرار قاضي التحقيق بابتدائية تاونات القاضي بإيداعهما سجن عين عائشة، قبل أن يعين أمس أمام الغرفة وتبث فيه في أول جلسة بإلغاء قرار قاضي التحقيق والتصدي بالإفراج عنهما مقابل 3 ملايين سنتيم كفالة لكل واحد منهما.

آخر الأخبار