الجزائر تواصل تحرشها بالمغرب وتدعم البوليساريو في لقاء ببلجيكا – الجريدة 24

الجزائر تواصل تحرشها بالمغرب وتدعم البوليساريو في لقاء ببلجيكا

الكاتب : Aljarida24

الثلاثاء 22 يناير 2019 | 13:00
الخط :

تواصل الجزائر استفزازها للمغرب بدعمها المتواصل لانفصاليي البوليساريو بالمحافل الدولية، حيث شارك مساء امس الاثنين وفد يمثل الجمهورية المزعومة  يقوده المدعو محمد سالم ولد السالك ما يسمى وزير الخارجية في إجتماع عمل على مأدبة عشاء جمعت وزراء خارجية الإتحاد الأفريقي و الإتحاد الأوروبي.

و  تحدثت في هذا الإجتماع فيدريكا موغيريني الممثلة العليا للشؤون الخارجية و السياسة الأمنية نائبة رئيس المفوضية الأوروبية والجزائري اسماعيل شرقي مفوض الأمن و السلم بالإتحاد الإفريقي.

و ضم وفد الجبهة الانفصالية الى جانب محمد سالم ولد السالك، ، كل من الانفصاليين محمد سيداتي الوزير المستشار المكلف باوروبا و محمد يسلم بيسط المستشار بوزارة الخارجية و لمين أبا أعلي السفير الدائم لدى الإتحاد الإفريقي و أبا ماء العينين نائب المكلف بالإتحاد الأوروبي بصيري مولاي الحسن عضو بتمثيلية الجبهة ببلجيكا.

و يأتي هذا الإجتماع التحضيري الذي ينعقد بالعاصمة البلجيكية بروكسيل في الفترة من 21 و 22 يناير و الذي تشارك فيها الدول الاعضاء بالإتحادين في إطار الشراكة بين الإتحاد الأفريقي و الإتحاد الأوروبي.

و من المرتقب أن يقوم الوفد الانفصالي بعدة نشاطات دبلوماسية و يجري العديد من اللقاءات مع الوفود المشاركة على هامش هذا الإجتماع، حيث برز الدعم الجزائري بشكل كبير في هذه اللقاءات.

غير مصنف