مهرجان الدارالبيضاء يتوج أفضل الأفلام العربية ويحتفي بالمصري خالد يوسف – الجريدة 24

مهرجان الدارالبيضاء يتوج أفضل الأفلام العربية ويحتفي بالمصري خالد يوسف

الكاتب : شيماء الساعيد

الأحد 16 ديسمبر 2018 | 11:30
الخط :

أسدل الستار مساء أمس السبت بسينما ريالطو بالبيضاء، عن فعاليات النسخة الأولى لمهرجان الدارالبيضاء للفيلم العربي الذي نظم خلال الفترة مابين 10 و15 دجنبر الجاري.

وعرف حفل اختتام التظاهرة تتويج فيلم « تراب الماس » للمخرج المصري مروان حامد بالجائزة الكبرى للمهرجان، كما فاز فيلم « الرحلة » للمخرج العراقي محمد الدارجي بجائزة أجسن سيناريو، في حين حصلت المخرجة الجزائرية ياسمين الشويخ على جائزة  لجنة التحكيم عن فيلمها « إلى آخر الزمان ».

وظفرت الممثلة المغربية نادية الكوندا بجائزة أحسن دور نسائي عن مشاركتها في فيلم « وليلي » للمخرج فوزي بن سعيدي، في الوقت الذي توج فيه الممثل ماجد الكدواني على جائزة أحسن دور رجالي في فيلم « تراب الماس ».

من جهتها خصت إدارة المهرجان المخرج المصري خالد يوسف بتكريم، اعترافا له بالأعمال الناجحة التي قدمها للساحة الفنية العربية، حيث أعرب هذا الأخير في كلمة ألقاها عن سعادته بالالتفاتة التي قامت بها إدارة التظاهرة في حقه، مشيرا إلى أن المغرب ومصر  يجمعهما تاريخ مشترك وتفاعل ثقافي وفني كبير.

يشار إلى أن المهرجان عرف مشاركة 8 أفلام مغربية من بينها،  « خنفيسة الرماد »، « سوطو فوتشي »، « جوق العميين »، « ضربة فالراس »، « نور في الظلام »، « مسافة ميل بحذائي »، « أصدقاء الأمس »، وفيلم « في بلاد العجائب ».

آخر الأخبار