تفاصيل مذكرة التوقيف التي وجهها الوكيل العام بالرباط لصحفي الجزيرة احمد منصور – الجريدة 24

تفاصيل مذكرة التوقيف التي وجهها الوكيل العام بالرباط لصحفي الجزيرة احمد منصور

الكاتب : شيماء الساعيد

الإثنين 21 يناير 2019 | 12:28
الخط :

علمت “الجريدة24” من مصادر مطلعة أن نجلة أحد المخرجين المغاربة وضعت شكاية يوم الجمعة المنصرم ضد الإعلامي المصري أحمد منصور، تتهمه فيها بالسب والشتم والتحايل عبر زيجات عرفية.

وأفادت المصادر ذاتها، الشكاية التي وضعتها الضحية تضمنت اسم قيادي بارز في حزب العدالة والتنمية.

وكانت مصادر إعلامية مصرية قد سلطت الضوء على قضية منصور سنة 2015، مشيرة إلى أن هذا الأخير متورط في فضيحة أخلاقية بايعاز من أحد قياديي حزب ‘العدالة والتنمية’ الذي لعب دور الوساطة في زواج مشبوه بينه وبين نجلة المخرج، مبرزة أن منصور تخلى عنها بعد شهر عسل قضياه بين إسطنبول وباريس، دون توثيق زواجهما.

وأضافت التقارير، أن الصحافي المشهور بكثرة زيجاته العرفية، تزوج 17 امرأة بطرق مشبوهة من مختلف البلدان العربية، ضمنهن أربع مغربيات.

وتعود وقائع هذه القضية  الى غشت من سنة 2012  حينما حل احمد منصور بالرباط بهدف عقد زواج عرفي من نجلة مخرج مغربي سبق وان التقاها بنشاط لحزب العدالة والتنمية.

الصحافي المصري لم يشأ تسجيل الزواج بالمحاكم المغربية، متذرعا بكونه “شخصية جد مشهورة” وأنه سيسجل الزواج بلبنان لكي لا يكشف أمره.

وأقيم حفل الزفاف في مدينة سلا، حيث سافر “العروسان” يوما بعد ذلك إلى تركيا من أجل قضاء شهر العسل، وتعود نجلة المخرج المغربي وحيدة إلى المغرب في 5 شتنبر 2012، ومنذ ذلك الحين لم يلتق منصور بها على أرض المغرب، بل كانا يلتقيان في عواصم عالمية كلما كانت له رغبة بها…

منصور وعد نجلة المخرج المغربي باقتناء شقة لها بديار النخيل بسلا، دون أن يفي بوعده، والغريب ان الشاهد على هذا الزواج العرفي لم يكن سوى القيادي في العدالة التنمية عبد العالي حامي الدين.

بعد شيوع خبر هذه الزيجة سنة 2015 لم يجد منصور من وسيلة للرد على فضيحته سوى تعميم تدوينة كال فيها السباب للمغاربة وصف ناشري الخبر بالمرتزقة والقوادين.

آخر الأخبار