مشاهير صنعهم الفايسبوك – الجريدة 24

مشاهير صنعهم الفايسبوك

الكاتب : شيماء الساعيد

الإثنين 21 يناير 2019 | 21:00
الخط :

تلعب منصات مواقع التواصل الاجتماعي، دورا كبيرا في صناعة نجوم تمكنوا من فرض اسمهم في الساحة الفنية، بفضل الدعم الكبير الذي يحظون به من طرف النشطاء المغاربة.

يونس البولماني

من بين الأسماء التي ساعدها الحظ على كسب شهرة كبيرة انطلقت من موقع الفايسبوك، نجد يونس البولماني الذي حقق نجاحا كبيرا بفضل أغنيته “حتى لقيت لي تبغيني”، التي حولته إلى ظاهرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

مول البندير

حقق عثمان مولين الشهير بلقب “مول البندير” شهرة كبيرة في زمن قياسي، مكنته من احتلال مراتب متقدمة في محرك البحث « غوغل »، خصوصا بعد تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي « فيديوهات » له في حضرة ” البندير”.

شهرة “مول البندير” تجاوزت  « المعقول »، مع ظهوره « اليوتوبي » سنة 2016، حيث أصبح حديث الجميع، كما تصدرت فيديواته أكثر المقاطع مشاركة على « الفايسبوك »

أميمة باعزية

ساهمت أغنية “عطيه العصير” التي غنتها  أميمة باعزية في الأعراس والسهرات الخاصة، في شهرتها، بعدما اجتاحت عدد من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، وكذا احتلالها لمراكز متقدمة في الطوندونس بالمغرب، الأمر الذي جعلها أكثر طلبا وإقبالا في الحفلات والتظاهرات الفنية.

عونيات هوارة

عادت ظاهرة “العونيات” إلى الواجهة بعد ظهور فرقة موسيقية شعبية تنحدر من منطقة هوارة ضواحي مدينة أكادير، حيث نجحن  تمرير رسائل ومطالب اجتماعية بطريقة إنسانية ساهمت في شهرتهن على الفضاء الأزرق.

العونيات اتخذن من العيطة طريقة لتويجه رسائلهم ومطالبهن للملك، من ضمنها الحرية والتجاوب مع المطالب الشعبية وإصلاح التعليم والاهتمام بما يريده الشعب، وهو الأمر الذي لقي تجاوبا وإقبالا كبيرا من طرف الرواد المغاربة.

آخر الأخبار