العشابي و فن “الطولك شو” رفقة غاني – الجريدة 24

العشابي و فن “الطولك شو” رفقة غاني

الكاتب : Aljarida24

الثلاثاء 15 يناير 2019 | 15:15
الخط :

أعاد الفنان المغربي مراد العشابي الاعتبار لفن “الطولك شو” بطريقة راقية من خلال برنامجه الساخر “عندي مايفيد” الذي يبث كل اسبوع على قناة “تيلي ماروك”، وقد خطف صاحب برنامج “لاعلاقة” الانظار وأصبحت مقاطع برنامجه حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعي سواء “فيسبوك” أو “انستغرام” الذين اصبحوا يتداولون مقاطع ساخرة من برنامجه الذي جلب إليه عددا كبيرا من الجمهور المغربي المتعطش للسخرية الهادفة.

وكانت الحلقة التي استضاف فيها العشابي الفنان غاني قباج من بين اقوى حلقات الموسم الثاني، حيث عرفت نسبة متابعة قياسية، ودخلت منافسة “التوندس” في أقل من 24 ساعة من بثها.

وقطر غاني الشمع بطريقة راقية على الفنان سعد لمجرد وحاتم عمور واتهمهما بشراء نسب المتابعة على “اليوتيوب” دون أن يذكرهما بالاسم، حيث قال في جواب له عن سؤال العشابي الذي سأله ان كان يقوم بشراء نسب المتابعة :” واش اعباد الله البلاد فيها 40 مليون نسمة والسيد عندو 100 مليون قهرونا هاذو بالسبع رجع انا نقدم ليك راسي انا ضبع الاغنية المغربية وعطيه البصلة”.

كشف غاني في نفس الحلقة ان والده كان سببا في شربه الخمر حيث كانا “يشربان الخمر معا في مائدة واحدة في إطار تربوي”، على حد تعبيره.

ويتسلح العشابي بزاد معرفي وموهبة خطيرة ، تجمع بين المتعة والفائدة و يعتبر برنامجه من بين النقط المضيئة، القليلة، في الإعلام السمعي البصري المغربي، حيث يستضيف نجوم ومشاهير يحاول أن يقرّب المشاهدين من شخصياتهم وجوانبهم النفسية بطريقة مرحة وخفيفة، دون السقوط في الإسفاف والابتذال، لكونه يطرح على ضيوفه أسئلة جريئة وأحيانا غريبة، مزاوجا بين الجدية والرصانة من جهة والطرافة والدعابة من جهة اخرى، كاشفا عن حس كوميدي رفيع وهادف، دون أن يغرق صاحبه في افتعال الضحك أو اعوجاج الفم، كما يفعل آخرون ممن اساءوا لهذا الفن.

آخر الأخبار